حان وقت الهروب من المدرسة

هل انتهيت من العام الدراسى ؟
إذن عليك أن تسارع بالهروب من نمطية النظام التعليمى فوراً ، لتهتم بتنمية جوانب الإبداع فى عقلك وتنشيط العقل فائق الوعى لديك ..
وهذا أهم ما يجب عليك فعله فى فترة الأجازة . المزيد …!

دوق الدندورمة : سر التسويق العبقري

أسرار التسويق

لو انت من الناس اللي بعتوا للمكتب خلال الفترة الحالية غالبا هتسمع الجملة ديه “للأسف مفيش مواعيد حاليا”
ولو انت حظك لطيف فغالبا لاقينالك ميعاد مزنوق في وسط الاسبوع ..
تعالوا اقولكم القواعد ال 5 و ده بيحصل ازاي (من خلال تجربتي الشخصية)
وازاي يبقى عندك مواعيد ثابتة لمدة سنة قدام لو عايز .. المزيد …!

الابداع في القراءة

وها قد حانت الفترة التى يجب أن نعود طوعا للقراءة نعود للكتاب..
فقد ألجأتنا جائحة كورونا إلى الابتعاد عن التعلم اليومى المنتظم كإجراء احترازى ، ولهذا أصبح لزاما علينا أن نتعلم بالطرق الإلكترونية عن بعد” كما يقولون” .
ولهذا ظهرت عدة منصات تعليمية توفر ذلك النوع من التعليم ، ولكن ماذا عن تثقيف العقول؟؟؟؟ المزيد …!

حقائق لا تعرفها عن الابداع !

قد تكون الحقيقة العادية اغرب من الخيال ولكن الأخذ بمنطقها وقوانينها دائما يأخرنا بخطوات ، فكثير من الحقائق قد تغيرت بالعلم ..
و أحيانا لا تأخذنا الحقائق إلى ألف وباء الأشياء أما الخيال فحدث ولا حرج فهو يطير بنا فى الآفاق ويغوص بنا فى أعماق الأعماق و يقطع مسافات كبيرة ويصل إلى كل مكان، ولكن علينا أن نضع اساسا واقعيا للخيال ليتحول بدوره إلى حقيقة . المزيد …!

هدية الرحمن لأمة العدنان

رمضان فرصة ذهبية ثمينة تحمل لنا من الغفران الكثير والكثير، فرمضان يطهرنا من الذنوب ويغسل قلوبنا من الخطايا و الدنايا ، ولهذا علينا اغتنام تلك الفرصة ، فربما تمر الفرصة تلو الأخرى دون أن نغتنمها ولا نشعر بقيمتها والفرص الثمينة قد لا تعود ، تعرف على فضل رمضان وكيفية اغتنام كل ليلة من ليالي هذا الشهر العظيم المبارك ، المزيد …!

ما هو التوحد؟ .. الأسباب وطرق العلاج

Autism

اعراض التوحد
تظهر الاعراض منذ سن الرضاعة إذ ينشأ الاطفال فى حالة انغلاق تام يفقدون فيه مهارات التواصل اللغوى يكسبون معه العدائية والابتعاد عن العالم المحيط .
ومن علامات الإصابة بالتوحد عدم الاستجابة لمنادة الاسم ، كما يقل الاتصال البصرى حتى أنه يبدو أن المتوحد لا يرى ولا يسمع محدثه… المزيد …!

اليوم العالمي لزهرة الحياة

المرأة كالعشب الناعم ينحني أمام النسيم ولكن لا تكسرها العاصفه . فقد توج الثامن من مارس بيوم المرأة العالمي
فالمرأه هي:هي الحنان والأمان والطمأنينه والأمل.
هي القلب الذي يضم والصدر الذي يحتوي ويشفق ويحنو.
هي الأمل الذي يرسم الحُلم ويواجه العقبات ويسبح بك عبر الأزمان لتلامس السحاب وتطير بلا جناحات لتختطف النجوم. المزيد …!

أحياء تحتاج إلى إحياء

الحياة البرية رغم قيمتها المهمة تتعرض لخطر داهم بسب اعمال البشر الغير مسئولة ،
ولهذا فالأحياء البرية تحتاج لانقاذها من الأحياء البشرية ، وبالفعل قد جاء الإنقاذ بالاحتفال باليوم العالمى للأحياء البرية . المزيد …!

كيف تكتشف خبايا الآخرين بدون كلمات ..؟!

لغة الجسد

ماذا يقصد بلغه الجسد؟؟
لغه الجسد لا يقصد بها الإيماءات، والإيحاءات، والتلميحات فقط، وإنما هي تعبير كل عضو من أعضاء الجسد بما يفيد، ويُعبر، ويؤكد قضيه المتحدث ، والمٍحاور .
ولا يعني استخدام حركه اليدين ، أو الارجل، او الشفاه، فقط لغه تواصل فيوجد العديد من الأعضاء قادرة علي التعبير بكل قوة عن المقصود وتوصيل المعلومه بدون حروف، ونذكر من ذلك .. المزيد …!

انت مبتلعبش ليه..؟!

نهاد رجب

تعرف ان اللعب يقدر يغير سلوك؟ ويجهزك للمستقبل وينقذ حياتك ؟
لو متخيل انك المفروض متلعبش علشان تقدر تركز في مستقبلك وتنجح فغالبا لو ملعبتش فده معناه ان مستقبلك مهدد ونجاحك غير محتمل.. المزيد …!

أسهل 10 خطوات لحفظ القرآن الكريم

حفظ القرآن الكريم

التهيئة النفسية..
والتي تعتبر الأساس في حفظ القرآن الكريم , ونقصد بها التخلص من القناعة السابقة بأن حفظ القرآن صعب..
,ثم يأتي بعدها, التشويق الدماغي كأن أقول لنفسي..
كم أنا رائع عندما أحفظ القرآن وأستحضر في نفس الوقت فضل الله وقيمة القرآن والأجر العظيم وأحاديث الحبيب المصطفى ﷺ. فضل حفظ القرآن
تجربة عملية للتشويق .. المزيد …!

8 اسرار لتحصل على وظيفة الاحلام

إزاي تحصل على وظيفة متميزة؟ 8 نصائح هتسهل عليك المشوار وتساعدك كتير .. لازم تعرف إن سوق الأعمال، سوق كبير ومتسارع التغيير، وكل يوم في جديد، ولو أنت عاوز تبقى من المميزين فيه يبقى ركز في الكلام ده … المزيد …!

القصة .. والسبب الحقيقي

كورونا والعالم

من كام الف سنة كده ..قوم سبأ (بلد في اليمن) كان عندهم مزرعتين كبار جدا جدا من جميع انواع الفاكهه لدرجة ان الفاكهه كانت تسقط فروع الاشجار من ثقلها !! وكانت مغرقة اهل البلد حرفيا ومعيشاهم في نعيم تام وفجاءة … المزيد …!

اسرار لاتعرفها عن التسامح

التسامح

كتير مدارس في التنمية الذاتية والوعي بتنشر لمفهوم “القبول” و “التسامح” و “الرضى” بوعد انك لما تقبل وتسامح ، انت قلبك بينضف وبتستشعر السلام وبتعيش حياتك ..ولكن ؟
ولكن يا عزيزي القارئ للأسف 90٪ من الناس اللي بتسامح بينتهي بيها الامر عند الاطباء النفسيين او حياتهم بتدمر بالمعنى الحرفي ! المزيد …!

منظومة الشكاوى وإكتساب الخبره

منظومة الشكاوى

تبذل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، كافة جهودها لخدمة المواطنين بكل ما أوتيت من قوة، ويأتى ذلك الجهد المبذول من أفراد المنظومة حافظاً على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم، وسرعة الأستجابة لكافة أنواع الشكاوى والعمل على إزالة أسبابها وحلها، المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

أخطر تطور علمي على الاطلاق تقدمه Neuralink

ايلون ماسك

أخطر تطور علمي على الاطلاق تقدمه Neuralink إعداد  : أحمد السيد  & محمود علام العالم النهارده على ميعاد مع حدث تاريخي هيغير شكل التكنولوجيا ومفهوم كلمة (بشري) للأبد.. حدث هينقلنا خطوات طويلة على سلم التطور التكنولوجي، وهيخلينا نفتح باب المستقبل حرفيًا..   الحدث ده هو مؤتمر صحفي هيتم إذاعته على الهواء مباشرة اليوم الساعة ١٢ بالليل بالظبط، هتعرض فيه شركة Neuralink المملوكة لرجل الأعمال العظيم إيلون ماسك Elon Musk لأول مرة الشريحة الإلكترونية الصغيرة اللي هيقدروا يزرعوها جوه الدماغ، ويستعملوها في التحكم في المخ ومعالجة الأمراض الذهنية والعقلية، وكمان تغذية المخ بالمعلومات، وتطويره لمرحلة فوق بشرية!!   لو انت مش فاهم… المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

كيف أصبحت متنمراً

كيف أصبحت متنمرا

التربيه والأخلاق مع القيم والتقاليد هي أساس البناء لكل إنسان بدايه من الطفل إلي أن يصبح شابا وحتي الوصول لعالم الشيخوخه.
فما تزرعه اليوم تحصدة غدا. .. فإذا كنت تزرع الورد فمن المؤكد أنك سوف تحصد عطر وجمال ومنظر مبهج وإذا لم تهتم به سوف ينطفئ جاذبيته ويذبل المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

انقذ ابنك من التعليم

انقذ ابنك من التعليم

الاغلبية الساحقة تركز على التعليم المدرسي والدروس الخصوصية والتي بلغت بمصر في السنة 30 مليار بينما في تقرير اخر فان الاسر تصرف ما بين 31-51% من دخل الاسرة السنوي على التعليم ، التركيبة اتغيرت تماما واصبحنا في اكثر العصور التي ينطبق عليها القول ان ابنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!

عادات بسيطة لكل إنسان ناجح

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

تحديد مجال الدراسة بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد الثانوية العامة

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر. المزيد …!

أمور تمنعك من تحقيق أهدافك

حياتك مسؤوليتك و قراراتك اليوم تحدد مستقبلك في الغد ،
خذ بزمام الأمور و انهض فالكون مسخر لك و لتحقيق أهدافك .
ولكن هناك بعض الأسباب تمنع تحقيقها . سخر الله كل شيء لك في كون لانك تستحق. لكن هل انت مستعد … ما الذى يعوق أهدافك ويمنعك عن تحقيق ما تريد ..؟؟ لنقرأ . المزيد …!

الأجازة .. للمتعة وإكتشاف الذات

متعة الأجازة

هل انتهت فترة الدوام الدراسي ؟
حسنا .. هل فكرت فى كيفية إكتشاف نفسك من جديد ؟
لا تدع الأجازة تمر بدون تحقيق استفادة نفسية ومعنوية كبيرة .. فما الذي يمكن أن تفعله بالضبط لتحظى بأجازة ممتعة ومفيدة جدا ..؟؟ دعنا نناقش هذا الأمر. المزيد …!

طرق تحقيق أرباح للطلاب

إربح الأموال خلال الدراسة

أفكار استثمارية للطالب
غالبية الطلاب الجامعيين يحتاجون لدخل مادى إضافى لتغطية مصروفاتهم الخاصة ومصاريف الدراسة وغيره ، ولكن يعوقهم الإنشغال بالدراسة وضيق الوقت وضعف المهارات .
ولهذا السبب سنحاول هنا استعراض ومناقشة بعض الأفكار السهلة التى يمكن للطالب تنفيذها لتحقيق بعض الأرباح الإضافية بالشكل المناسب لمهاراته وحالته المادية المزيد …!

كيف يبدأ التغيير من الداخل ؟

  ” التغيير يبدأ من الداخل ” عبارة كثُرَ استخدامها و أصبحت الأكثر انتشارا على مستوى البرامج التدريبية و عندما تسأل ما الذي أغيره في الداخل تختلف الإجابات البعض يقول غير اعتقاداتك و البعض غير قيمك و الاخر غير أفكارك و هناك من يقول غير مشاعرك … و هنا يقف الانسان محتارا من أين أبدأ التغيير و ما الذي أغيره؟ الجميع يتفق في الإطار العام لكن نختلف في التفاصيل في هذا المقال سوف أضعك بقوة الله على أول خطوة تبدأ بها رحلة التغيير .. أول خطوة في التغيير هي تغيير اللغة ..!! نعم اللغة اصنع قاموسك بنفسك . أقصد باللغة… المزيد …!

ما يجب أن تفعله من أجل حياة أفضل

” إننا نعيش حياة واحدة فقط ، فلنجعلها أفضل حياة ممكنة ”
جملة سمعتها من سنة ونصف تقريبا ، ولكنها جملة ليست كباقى الجمل ، فلها من الجاذبية ما يجذب الإنسان لكى يفكر فيها ، فإنها تحتاج إلي مزيد من التحليل والتفكير.
إننا جميعا قد نعيش ستين أو سبعين أو حتى مائة سنة ، ولكنها تظل فى النهاية حياة واحدة بإيجابياتها وسلبياتها بحلوها ومرها. المزيد …!