من هو مدير صاحب العمل ؟

مدير صاحب العمل

فى كثير من الدورات والندوات التى حضرتها كان هناك الكثير من الشباب من يودون أن يكونوا رواد أعمال وذلك بسبب أن يتخلصوا من مديرهم المتغطرس والمغرور والذى يصيبهم بالإحباط والإكتئاب.
وكأن صاحب العمل سوف يكون حرا ً بشكل كامل فى إتخاذ قراراته وسيقبل عليه العملاء من بداية إنشاء مشروعه و سيكون من الأثرياء و من تظهر صورهم على المجلات و الصحف العالمية مثل ستيف جوبز مؤسس شركة أبل أو بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أو جيف بيزوز أمازون  أو مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أو جاك ما مؤسس شركة على بابا. المزيد …!

بناء تقدير الذات عند الأطفال

kid

الجميع يعاني من صعوبة التعامل مع الأبناء ، كما أن الامر أصبح يأخذ كل تفكيرك كما كان يشغلني من قبل .. دعني أخبرك قصتي في الأعوام السابقة التي ساعدت على تغير أطفالي 180 درجة.
لن تصدق ذلك يا صديقي إلا عندما تخوض نفس تجربتي، حينها ستعلم أنني على حق وانك فقط لم تكن تعامل ابنائك المعاملة الصحيحة … المزيد …!

ما هي أسرار الإنضباط فى الحياة؟

الانضباط

قد يتسأل البعض عن حلول  تجعله اكثر انضباطا والتزاما تجاه نفسه ، و في كل مجالات حياته؟؟!
قبل الاجابة عن هذا السؤال ، يجب ان نعرف ما هو الانضباط ؟
الانضباط ،هو أن نقوم بعمل ما يجب عمله سواء كان هذا العمل تحبه أم لا، فأنت المسؤول على القيام به.
والانضباط هو عملية تسير وفقا لمجموعة من القوانين التي تفرضها على نفسك لاتباعها و بالتالي تجعلك تكسب عادة جديدة ، تتعلم من خلالها ادراة الوقت بشكل جيد يجعلك اكثر انضباطا في  الحياة المزيد …!

عشر خطوات فقط لتحقق كل ما تريد 

عشر خطوات

للاسف هذا ما يعيشه كثير من الناس لا يعرف ماذا يريد، وبالتالي لا يعرف أين يذهب، وربما يقضي حياته تابع ، تتحكم فيه عوامل لعبة الحياة ويظل محكوم في العمل في اتجاه واحد وهو مجابهة ضغوط الحياة دون تحقيق نجاح او أنجاز يشعره بقيمة نفسه الحقيقية ويفتخر بما قدم بنفسه وحياته .
ولكن هناك أناس عرفوا طريق النجاح والتميز والإنجاز وحققوا ذواتهم ورغباتهم واحلامهم، عن طريق إدارة عقلهم إدارة بسيطة مكنتهم من الوصول الي ما يريدون . المزيد …!

السعادة أم النجاح .. أيهما تختار؟

water-girl

المرة دي مش هنلعب لعبة زي كل مرة ولا هنكتشف الطريق ونوصل ليه لا إحنا هنحكي حدودته هتغير تفكيرنا وتخلينا أشخاص إيجابين أكتر من قبل. يلا بينا نشوف هنبدأ منين.. المزيد …!

الإيجابية السلبية

الإيجابية السلبية

فى أوقات كثيرة نقع فى فخ “الإيجابية السلبية”, نحاول إقناع أنفسنا أننا بخير ونتجاهل شعور الحزن على الرغم من أنه شعور صحى للغاية فى التنفيس عن أنفسنا طالما لا نؤذى أحدًا لفظيًا أو فعليًا .. أن أعطى نفسى والآخرين مساحة للتعبير عن أنفسهم أصبح أكثر شئٍ أقدره وأهتم به الآن. المزيد …!

because why not

ليه لأ ؟

المشكلة اننا اتربينا من صغرنا على السببية .. هعمل كذا علشان كذا .. هذاكر رياضة علشان ادخل هندسة ، هلعب رياضة علشان اخد درجات اعلى في المدرسة وادخل كلية أفضل، هشتغل كويس علشان اجيب عربية علشان شكلي قدام الناس ، هتجوز علشان عيل يشيل اسمي .. لحد : هصلي علشان ادخل الجنة وهعبد ربنا علشان مدخلش النار .. الخ الخ المزيد …!

إضطراب الشخصية الحدية

BPD

النهارده هتكلم عن موضوع مهم تحت عنوان “اضطراب الشخصية الحدية/الاندفاعية”..
ايه هو اضطراب الشخصية الحدية؟ وليه هو موضوع النهارده؟
هبدأ بالسؤال التاني…
لأن إجابة السؤال الأول هتبقى طويلة وهي المحتوى كله اساسا..
طيب انا بكتب البوست ده مخصوص عشان انا من الناس اللي اتشخصوا باضطراب الشخصية الحدية (BPD/ borderline personality disorder)
وكنت حابه اقرأ عنه وفي نفس الوقت اعرف الناس اللي عندي انا وغيري من اللي حواليهم بنمر بإيه بشكل خاص وبمعلومة جديدة بوجه عام المزيد …!

حان وقت الهروب من المدرسة

هل انتهيت من العام الدراسى ؟
إذن عليك أن تسارع بالهروب من نمطية النظام التعليمى فوراً ، لتهتم بتنمية جوانب الإبداع فى عقلك وتنشيط العقل فائق الوعى لديك ..
وهذا أهم ما يجب عليك فعله فى فترة الأجازة . المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

تقنية تحرير النوايا وفن صناعة الواقع

تقنية صناعة الواقع

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، تعتبر النية أداة نفسية روحانية والتقنية الأشهر والأفضل في صناعة الواقع الذي تريد بسهولة ويسر، وهي أساس كل تقنية وكل عمل أي كان سواء كان عملي ملموس أو غيبي طاقي، وهي تقنية شديدة البساطة وعميقة في نفس الوقت وهي تتألف من خطوتين. المزيد …!

درجات أعلى فى التيرم الجديد

التهيئة للتيرم الجديد

انتهاء الفصل الدراسى الأول يعد انجازا هائلا للبعض .. ولكنه ليس نهاية المطاف. حيث يجب على الطالب رفع مستواه الدراسى ليحقق المزيد من التفوق العلمى . فكيف يستفيد من تجربة الفصل الأول ؟ إليك بعض الأفكار الهامة التى من شأنها تهيئتك الذاتيه لاستقبال الفصل الدراسى الثانى بقوة المزيد …!

من هم مصاصي الطاقة؟

مصاصي الطاقة من هم ؟

هل سمعتم يوما بمصاصي الطاقة؟ هنالك من يجعلك تشعر بالضعف والخمول والكسل بعد ما تجلس معه أو تكلمه ، لا تستطيع أن تفعل أي شيء أو تتحرك من مكانك ، إحساس بالتعب… الضيق…. التوتر ، إذا كنت تشعر بهذه الأمور فاعلم أنك قد فقدت طاقتك , فمن هم مصاصو الطاقة؟ المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

50 فكرة لدعم ثقة الطفل بنفسه

ثقة الطفل بنفسه

كلنا نعلم أن ثقة الطفل بنفسه من أهم دعائم التربية السليمة .. ولكننا فى الغالب نجهل الكيفية التى نرفع بها ثقة الطفل من نفسه .قد نحاول بأساليب وطرق شتى .. لكن تبقى النتيجة فى النهاية لا شئ.ولذلك سنقدم لكم أكثر 50 أسلوب فعال لزيادة ثقة الطفل بنفسه .. وما عليك إلا التطبيق مع طفل ،، ولكن لا تنس أن تتابعنا بالنتائج .. وتضيف أيضا للموضوع آراءك الخاصة المزيد …!

أنشطة تعليمية للأطفال فى البيت

أنشطة للأطفال

الموضوع مش محتاج ام متفرغة ولا ام خارقة بالعكس كلما كان النشاط بسيط و مش مكلف كل مالهدف اتحقق اكتر …خلى بالك مش مطلوب منك تفضلى طول الوقت بتعملى انشطة ولا تبقى مسئولة ان الاولاد يملو وقتهم و تبقى انتى مصدر سعادتهم الاول و الاخير……المطلوب منك انك تعملى برنامج للانشطة وقت معين من اليوم . ركزى عالهدف مش الوسيلة. المزيد …!

كيف تتغلب على معوقات التعلم الذاتي

معوقات التعلم الذاتي

إنك تستطيع أن تتعلم أى شئ بمفردك .. هذه حقيقة أثق فيها تماما ، ولكن يجب أن تعرف كيف تتغلب على بعض الصعوبات أو المعوقات التى ستواجهها بالضرورة ، وهذا ما ستجده فى هذا المقال.
لا تجعل أبدا رغبتك فى تعلم لغة جديدة أو مهارة مميزة تخفت وتنتهي .. عليك أن تبدأ فى التعلم وتستمر بكل عزيمة وصدق. المزيد …!

أهم 6 عوامل تؤثر على ذاكرتك

عوامل التأثير على الذاكرة

الذاكرة البشرية هلى نشاط عقلى معرفى يعكس القدرة على إدراك وتشفير وتخزين المعلومات فى العقل ، ومن ثم إستدعائها عند الحاجة .وبالتالى يمكن تطوير هذه المهارة العقلية ليقوم بها العقل بشكل أسرع وأفضل .لنناقش الآن أهم العوامل التى تؤثر على نشاط الذاكرة .. وكيف يؤثر ذلك عليها . المزيد …!

الأجازة للمتعة .. أم لإكتشاف الذات

متعة الأجازة

هل انتهت فترة الدوام الدراسي ؟
حسنا .. هل فكرت فى كيفية إكتشاف نفسك من جديد ؟
لا تدع الأجازة تمر بدون تحقيق استفادة نفسية ومعنوية كبيرة .. فما الذي يمكن أن تفعله بالضبط لتحظى بأجازة ممتعة ومفيدة جدا ..؟؟ دعنا نناقش هذا الأمر. المزيد …!

لماذا تفقد الرغبة فى المذاكرة ؟

فقدان الرغبة فى المذاكرة

سأصدقك حينما تخبرنى أنك غير قادر على فتح الكتاب ، وأنك حينما تنظر إليه تكاد لا ترى شيئا .. وكأنك لا تستطيع القراءة.إن عقلك فى هذه الحالة يرفض موضوع المذاكرة بأكمله .. معتقدا أنها مشكلة كبرى يحاول حمايتك من مواجهتها .إن الدافع الرئيسى وراء نشاطك فى جميع أفعالك الحياتيه بشكل عام هو طاقتك الحيوية .. فهل سمعت بهذا المصطلح من قبل ؟ المزيد …!

كورس عبقرية التفوق ومهارات التعلم

عبقرية التفوق - سامح عبد الهادى

برنامج عبقرية التفوق الدراسي هو برنامج موجه للطالب ، عباره عن فيديوهات متسلسلة تناقش إدارة الوقت وقواعد استثماره وعمل برنامج زمنى للمذاكرة ومهارات المذاكرة الفعالة وكذلك الطاقة الحيوية وعلاقتها بالتعلم ومقاومة الإجهاد الدراسي وغيرها من الموضوعات الهامة التى تهم كل طالب .
حلقات البرنامج من إعداد وتقديم سامح عبد الهادى المزيد …!